المنح الدراسية


يسعى برنامج الإبتعاث لتقديم  فرص تدريب ودرجات علمية للأطباء و الخدمات الطبية المساندة والإداريين العاملين في المستشفى والمستوفين لمتطلباته. 


كيف أستطيع التقديم على برنامج إبتعاث؟

اضغط هنا لتحميل نموذج التقديم للإبتعاث 


هل هناك وقت معين للإلتحاق بالإبتعاث؟

لا، التسجيل مفتوح طوال العام بشرط  أن تقوم بالتسجيل قبل ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ بدء البرنامج.

في حال وجود أي تغييرات، سيتم  حتماً الإعلان عن ذلك من خلال الموقع الإلكتروني.


ماهي متطلبات الإلتحاق بالإبتعاث؟

يجب تقديم المتطلبات الآتية جميعا لكي يكمل التسجيل:

  • سيرة ذاتية محدثة
  • خطاب القبول من الجامعة من ذكر المدة الزمنية بالتحديد (تاريخ بدء البرنامج وإنتهاءه)
  • المنهج الدراسي للبرنامج
  • إعتماد وزارة التعليم العالي
  • المؤهلات الدراسية (الشهادة الأكاديمية، السجل الأكاديمي، شهادة تدريب الإمتياز، شهادة الزمالة، إن وجد)
  • إختبار  IELTS أو  TOFEL
  • ثلاثة (3) رسائل توصية
  • نسخة من بطاقة الأحوال المدنية وبطاقة العائلة
  • نسخة من جواز السفر (وللأفراد أيضا، إن وجد)


كيف أعرف أن طلب إلتحاقي ببرنامج الإبتعاث مكتمل؟

سيتم مراجعة ملفك الإلكتروني من قبل أحد منسقي القسم للتأكد من صحة الملفات


إجراءات طلب التقديم للإبتعاث:

سيتم مناقشة طلب الإلتحاق بالإبتعاث في لجنة التدريب والإبتعاث.

في حال الموافقة على الطلب، سيقوم منسق لجنة التدريب والإبتعاث بإصدار قرار الإبتعاث الخاص بك وسيتم إرسال نسخة إلى بريدك الإلكتروني. لغير الموظفين: سيقوم منسقي القسم بإرشادك حول إجراءات التعاقد مع المستشفى وسيتم إصدار القرار فور الإنتهاء منها.

في حال عدم الموافقة، سيقوم منسق اللجنة بإشعارك عن طريق البريد الإلكتروني


خطوات ما قبل المغادرة للإبتعاث 

الخطوة الأولى: قبل مغادرة المستشفى

  • توقيع الإتفاقية
  • إنهاء إجراءات إخلاء الطرف
  • سيعطى المبتعثين لمدة 12 شهر أو أكثر مدة 21 يوماً عطلة قبل  بدء البرنامج. وسيعطى المبتعثين لأقل من 12 شهر مدة 15 يوماً فقط

الخطوة الثانية: ما بعد بدء للبرنامج

  • يجب على المبتعث أن يقوم بإشعار منسقي الإبتعاث بتاريخ وصوله وإنضمامه للبرنامج عن طريق البريد الإلكتروني.


إرشادات ما بعد الوصول لبلد الإبتعاث : 

  • فتح ملف إلكترني عن طريق وزارة التعليم العالي
  • تحديث الملف بالتقاييم الخاصة به (كل 3 أشهر)
  • أي طلبات أخرى (مثل: تمديد الإبتعاث، تعويض مالي، إجازات... الخ) يجب أن تكون عن طريق موقع وزارة التعليم العالي فقط من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  1. إذهب إلى برنامج سفير وقم بتقديم طلبك (اضغط هنا
  2. قم بتحميل كل الملفات المطلوبة مثل خطاب القبول، التقييم، نتائج الإختبار، فواتير)
  3. في حين إكمالك الطلب، سيظهر إشعار لمنسقي القسم وسيتم معالجة طلبك مباشرةً.


ما بعد إكمال البرنامج: 

يجب على جميع المبتعثين العائدون إرسال المتطلبات الآتية عن طريق البريد الإلكتروني لأحد منسقي القسم:

  • سيرة ذاتية محدثة
  • رسالتي (2) توصية من مقر البعثة
  • نسخة من السجل الأكاديمي
  • نسخة من الشهادة الأكاديمية

سيعطى المبتعثين لمدة 12 شهر أو أكثر مدة 30 يوماً للعودة إلى مقر عملهم فور إنتهاء البرنامج. وسيعطى المبتعثين لأقل من 12 شهر مدة 15 يوماً فقط

يجب على جميع المبتعثين العائدين تزويدنا بخطاب العودة من الإبتعاث من إدارة الموارد البشرية بعد توقيع مدير إدارة المبتعث عليه.

موقعنا: 

مبنى 100، الطابق الأرضي، مكتب رقم 105، 115 و 122

اتصل بنا:

د.أحلام دحل
2573 ,Tel.: +966(013)8442222 Ext. 2117
Email: Ahlam.Dohal@kfsh.med.sa

 
مها العجاجي
منسقة إبتعاث
Tel.: +966(013)8442222 Ext.2875 
Email: MahaN.Ajaji@kfsh.med.sa
 
ديما الهديب
منسقة إبتعاث
Tel.: +966(013)8442222 Ext.6684
Email: Dima.Hudaib@kfsh.med.sa
 
ريما التركي
منسقة إبتعاث
Tel.: +966(013)8442222 Ext. 6702
Email: Reemaf.Turki@kfsh.med.sa
 
جيهان العتيبي
منسقة إبتعاث
Tel.: +966(013)8442222 Ext. 6680
Email: Jehan.Otaibi@kfsh.med.sa

أماني المالك
منسقة إبتعاث
Tel.: +966(013)8442222 Ext. 6701
Email: Amani.Malik@kfsh.med.sa