الأسئلة الشائعة

ماهي أوقات الزيارة الحالية ؟

:الأجنحة العادية من ٥:٠٠ م إلى ٧:٠٠ م طوال أيام الأسبوع

:العناية المركزة من ٥:٠٠ م إلى ٦:٠٠ م طوال أيام الأسبوع

لابد من تسجيل أسماء الزوار مسبقا لدى الأمن بواسطة الطبيب المعالج بواقع 3 زوار كحد أقصى للمريض الواحد.

كيف يمكنني طلب الحصول على مرافق مريض؟

يمكنك الطلب عن طريق القسم الذي سوف يقوم بتنويم المريض وسيتم إعلام المريض عن إمكانية المرافقة من عدمها.

ماهي طريقة توصيل الأغراض للمريض المنوم؟

تتم طريقة توصيل الأغراض للمريض المنوم بواسطة الزوار المصرح لهم في أوقات الزيارة أو بواسطة مكتب الأمن في البهو الرئيسي في الحالات العاجلة.

هل يمكنني تلقي العلاج في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ؟

نعم، يتم استقبال الحالات لدينا من مختلف مستشفيات المملكة وذلك من خلال برنامج إحالة الإلكتروني التابع لوزارة الصحة أوعن طريق الهيئات الطبية من خلال برنامج سهل الإلكتروني التابع لوزارة الصحة، وأيضاً يتم استقبال الحالات من خلال الاستقبال الخاص بقسم أهلية العلاج ومؤخرًا تم توفير رقم خاص يتم عن طريقه استقبال الحالات من خلال برنامج الواتس اب ، حيث يتم بعدها عرض الحالة على اللجنة الطبية المختصة ومن ثم يتم إبلاغ المريض من خلال رسالة نصية على الرقم الخاص به في حالة القبول أو الرفض.

ولتلقي العلاج لدينا لابد من توفر الشروط التالية:
  • أن تكون الحالة تخصصية.
  • إرفاق تقرير طبي حديث ومفصل باللغة الإنجليزية.
  • لابد من وجود صورة من بطاقة الهوية سارية المفعول.
  • إرفاق رقمين تواصل.

كيف يمكنني الحصول على أمر إركاب ؟

يمكنك الحصول على أمر إركاب بالتوجه إلى قسم شؤون المرضى وطلب إثبات مراجعة لنفس موعد العيادة الحالية وليس موعد العيادة المستقبلية وطلب ورقة موعد من استقبال المواعيد للموعد المستقبلي، ثم التوجه إلى الشؤون الصحية القائمة بنفس المنطقة السكنية للمريض.

هل يوفر المستشفى سكن للمرافقين أو للمريض في حال المواعيد الخارجية ؟ وكيف؟

نعم، تقوم المستشفى بتوفير سكن للمريض بعد دراسة الحالة عن طريق قسم الخدمة الاجتماعية.

كيف يمكنني معرفة جاهزية السرير في يوم التنويم ؟

يقوم موظف قسم إدارة الأسرة (التنويم) بالتواصل هاتفيا مع المريض في نفس يوم التنويم وإخباره بوقت الحضور.

كيف يتم تعديل أو تحديث بيانات المريض في النظام ؟

يتم تعديل أو تحديث بيانات المريض في النظام عن طريق مكتب شؤون المرضى في البهو الرئيسي.

هل يمكنني حجز غرفة في قسم كبار الشخصيات ؟

نعم، يمكنك الحجز قبل التنويم بـ ٢٤ ساعة

هل عند التنويم في غرف كبار الشخصيات تقدم خدمات طبية إضافية ؟

لا، لا يتم تقديم أي خدمات طبية إضافية عند التنويم في غرف كبار الشخصيات

هل التأمين يغطي غرف كبار الشخصيات؟

لا، التأمين لا يغطي غرف كبار الشخصيات.

هل يوجد غرف خاصة ؟

نعم، يمكن توفير الغرف الخاصة بمقابل مادي عن طريق قسم كبار الشخصيات.

كيف يمكنني طلب إعادة تجديد العلاج ؟

يتم تجديد العلاج عن طريق منسقي الأقسام ومن ثم يتم توصيله إلى مكان السكن عن طريق الدخول إلى موقع المستشفى ثم الذهاب إلى الخدمات الإلكترونية ثم خدمات الصيدلية وتعبئة معلومات المريض. ويتم إيصال العلاج من يوم الى ٥ أيام كحد اقصى.

كيف يمكنني الحصول على كلمة السر أو البريد الإلكتروني لدخول الموقع بعد فقدانها ؟

من خلال صفحة الدخول إلى النظام يمكنك الضغط على زر "نسيت كلمة المرور"، بعد ذلك إدخال رقم الملف الطبي للمريض والضغط على زر "ارسال", سيقوم النظام بإرسال رابط اعادة تهيئة كلمة المرور إلى البريد الإلكتروني المسجل في النظام. في حال رغبتكم بتغيير البريد الإلكتروني المسجل في النظام يرجى إرسال المعلومات التالية من أجل التحقق من صحة بياناتك إلى بريد الدعم الفني Website.Support@kfsh.med.sa :
  • رقم الملف الطبي للمريض.
  • إرفاق صورة من بطاقة أحوال المريض.
  • البريد الالكتروني الذي ترغب بإستخدامه في النظام، حتى يتم إستقبال البريد الإلكتروني عليه.