حملة توعوية عن صحة الكلى في تخصصي الدمام


No Image

ينظم مركز الكلى وزراعة الأعضاء بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والاعلام والتثقيف الصحي في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، خلال الفترة 10- 16 مارس 2019م، حملة توعوية بأهمية المحافظة على كليتين سليمتين، تحت شعار: “صحة الكلى لكل شخص في كل مكان“، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للكلى الذي يعقد كل عام بغية تسليط الضوء على داء الكلى ونشر الوعي بهذا المرض الخطير وتثقيف المجتمع حول أسبابه و أعراضه واضطراباته وكيفية الحماية منه والتعامل معه.

وتتضمن الحملة التوعوي التي تقام فعالياتها في بهو مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام والمستوصفات الصحية الرئيسية بالدمام والخبر إضافة إلى مجمع الظهران التجاري، دعوة الزوار لإجراء الفحوصات الهامة للتأكد من سلامة الكليتين مع التوعية أن مرضى السكري والأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي بتلك الأمراض هم الأكثر عرضة عن غيرهم للإصابة باعتلال الكلى، وأن البدانة والتدخين من مسببات أمراض الكلى.

كما تشمل الفعالية العديد من المحطات التوعوية التي تقدم الاستشارات والنصائح  لاطلاع الأفراد والعائلات على سبل الوقاية والمحافظة على الكلى، والحلول المُثلى لتجنب المرض، وأهم طرق المحافظة على سلامة الكلى، إضافة إلى توزيع المطويات والنشرات التثقيفية والإجابة عن كافة الأسئلة والاستفسارات من الجميع. هذا وتنطلق على هامش الحملة من المركز الترفيهي بالمستشفى مسيرة توعوية لمرضى الكلى.

وتأتي استضافة مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام لهذه الحملة التوعوية في بادرة تستثمر  الشراكة المجتمعية في تقديم الدعم والمساندة من خلال توفير كافة الخيارات التوعوية والترفيهية لزيادة الثقافة الصحية.