المناسبات العالمية الصحية

يوم التطوع العالمي أو اليوم الدولي للمتطوعين اختصاراً هو احتفالية عالمية سنوية تحدث في 5 ديسمبر من كل عام. يحتفل بهذا اليوم في غالبية بلدان العالم، ويعتبر الهدف المعلن من هذا النشاط هو شكر المتطوعين على مجهوداتهم إضافةً إلى زيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في المجتمع. كما يحظى هذا اليوم بدعم من وزارة الصحة وجميع القطاعات الحكومية الأخرى لتشجيع العاملين وجميع أفراد المجتمع على إطلاق مبادرات تطوعية تخدم المجتمع.
لمزيد من المعلومات
الثالث من ديسمبر هو اليوم العالمي لذوي الإعاقة. في هذا اليوم انضمت منظمة الصحة العالمية إلى شركائها للاحتفال تحت شعار (يوم للجميع)، والذي يعكس فهمًا متزايدًا بأن الإعاقة رغما تزايد عدد المصابين بالإعاقة فإن عددًا قليلاً من البلدان لديها آليات مناسبة للاستجابة الكاملة لاحتياجات ذوي الإعاقة.
لمزيد من المعلومات
نقص المناعة البشرية هو فيروس يهاجم جهاز المناعة في الجسم، وإذا لم يتم علاجه، يمكن أن يؤدي إلى الإيدز (متلازمة نقص المناعة المكتسب). يتم الاحتفال باليوم العالمي للإيدز في الأول من ديسمبر الناس من جميع أنحاء العالم لزيادة الوعي بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)
لمزيد من المعلومات
الانسداد الرئوي المزمن ليس مرض معين بحد ذاته، بل يشير إلى مجموعة من أمراض الرئة التي تسبب صعوبة في التنفس، وتشمل: نفاخ الرئة، والالتهاب الشعبي المزمن
لمزيد من المعلومات
في إطار الأسبوع العالمي للتوعية عن المضادات الحيوية 2020 خلال الفترة 18-24 نوفمبر من العام الجاري، تقوم الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بوزارة الصحة بعمل فعاليات موسعة بجميع مناطق المملكة في المنشآت الصحية؛ للتوعية بشأن مضادات الميكروبات، وزيادة الوعي بظاهرة مقاومة مضادات الميكروبات على الصعيد العالمي، وتشجيع الممارسين الصحيين في المنشآت الصحية، والمسؤولين عن وضع السياسات على اعتماد أفضل الممارسات لتجنب استمرار ظهور حالات العدوى المقاومة للأدوية وانتشارها.
لمزيد من المعلومات

صفحة 1 من 10